11‏/7‏/2009

ترنيمة الملك والأتباع / من أشعارى


الملك..
جاء اليوم أيها الأتباع
لا شيئ فى دولتى يشترى أو يباع
تفرغوا جميعاً للمتاع
وأتركوا مصيركم لى أنا القمّاع

الأتباع..
يا ملك دولتنا العظيم
نغنى لك اليوم بصوت رخيم
فاليوم يومك
..وغداً..
لك لا يستديم

الملك..
اليوم قد ملكنا الإنسان
وسنجرب فيه عمل الجان
هيا يا صناع الشر
لنلهو جميعاً بالبشر
انزعوا كل الخير واقطعوا الشجر
كونوا زهوراً يانعة
واجعلوهم تراباً وحجر

الأتباع..
تسخر منا صباح مساء
ونتابع خطوك فى دهاء
هذا يومنا يا ملك الصيف
قد سقط فى يدينا أول الطيف

الملك..
لتكن الحياة مهزلة
يحكيها القدر والبشر
أنا الملك أنا الملك آمر فأطيع
ما شئت أن يبقى يبقى
وما شئت أن يذهب يضيع

الأتباع..
كن كما شئت فلا يدوم حال
أنت الذى كنت تغير الأحوال
اليوم عاد إلينا سلطاننا والمال
اليوم لا تسلبنا حقوقنا..
ولا تصنع ما كنت تصنع فى ابتزال
بقلمى...
© All rights reserved

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق